الأحد، 13 أكتوبر، 2013

مصر رايحة البلقان و سوريا و لبنان

انا شايف ان السيسي عايز يسلم مصر للامريكان منهكة القوى و مفتتة و متحزبة, يحاول بلقنة و لبنانة مصر باي طريقة, القتل بدون اي داعي و سفك الدماء له ما بعده, و يوسع دائرة الغضب الشعبي و يجعل الناس تتعاطف اكثر مع الاخوان, اكثر السيناريوهات تفاؤل (و هو كابوس) تحول الثورة الان لثورة اسلامية بجد على الطراز الايراني و اسوء سيناريو (و هو الجحيم) تفتت مصر و توسع دائرة العنف بين الطرفين و سيكون للاخوان المصوغ لرفع السلاح و كذلك التيارات العلمانية الاكثر تطرفا المؤمنة بالثورة المسلحة مثل الاشتراكيين الرادكاليين , اما الجيش فسوف يصبح اقرب و اشبه ما يكون بجيش من المماليك به مراكز قوى , و يصبح مكون من أمراء حرب أهلية

الحياة فعلا بقت خطر جدا في مصر , اضف الى ذلك تصرف الضباط الاهوج مع المواطنين وقت الحظر يثير مخاوف كثيرة, ثم ان الحظر نفسه ليس له اي فائدة عملية, و على رأي المثل العربي "فلا ارضا قطع و لا ظهرا ابقى"

إرسال تعليق

مدونة بن عربي : الصوفية هي الحق هى المعرفة النورانية اللدنية

مدونة بن عربي : الصوفية هي الحق هى المعرفة النورانية اللدونية