الثلاثاء، 30 سبتمبر، 2008

الوهابية يحرمون الاحتفال بيوم بمولد النبي (ص) و يحتفلون باسبوع كامل لوليهم و صاحب طريقتهم محمد بن عبد الوهاب

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاه والسلام علي اشرف المرسلين
كنت قد ذكرت من قبل بعض الفتاوي ولكني ساقوم بذكرها كلا علي حده للتوضيح اكثر لاخواننا ولبيان مدي شواذ هذه الفتاوي عن نهج الاسلام وبعدها كل البعد عن الحق!!!!ونريد اجابه من وهابي واحد علي كم الفتاوي الذي يصل الي الوف ةكلها شاذه وغريبه وتدعو الي افكار مريبه!!!
اشعر ان الجهل قد استفحل بالوهابيه وصل بهم الحال الي انكار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف لخير البشر سيد الخلق اجمعين سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وحللوا لوليهم وسيدهم محمد ابن عبدالوهاب اسبوع كامل يالا العجب من الجهل الغريب انظر الفتوي العجيبه من عجايب الدينا السبعه هذه الفتوي .
السؤال :
ما الفـرق بين ما يسمى بأسبوع الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى، والاحتفال بالمولد النبوي حيث يُنكر على من فعل الثاني دون الأول؟
المفتي: محمد بن صالح العثيمين :
الاجابة :
" الفرق بينهما حسب علمنا من وجهين:
الأول: أن أسبوع الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله تعالى لم يُتخذ تقرباً إلى الله عز وجل، وإنما يُقصد به إزالة شبهة في نفوس بعض الناس في هذا الرجل ويبين ما منَّ الله به على المسلمين على يد هذا الرجل.
الثاني: أسبوع الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله لا يتكرر ويعود كما تعود الأعياد، بل هو أمر بين للناس وكتب فيه ما كتب، وتبين في حق هذا الرجل ما لم يكن معروفاً من قبل لكثير من الناس ثم انتهى أمره."
_________________________________________________
مجموع فتاوى و رسائل الشيخ محمد صالح العثيمين المجلد السادس عشر - باب صلاة العيدين.
الهذا الحال وصل الامر عندهم فلا حول ولا قوة الا باللهواسمع الفتوي الاخري اليوم الوطني الاحتفال به جائز ام يوم مولد النبي حرام بل وعيد الام حرام فيا منطق هذا .
منقول من موقع الحوار
إرسال تعليق

مدونة بن عربي : الصوفية هي الحق هى المعرفة النورانية اللدنية

مدونة بن عربي : الصوفية هي الحق هى المعرفة النورانية اللدونية