الاثنين، 29 سبتمبر، 2008

بين الصوفية و الوهابية

ان الصوفية التي اتحدث عنها ليست الصوفية التي تقصدها كما قلت لك , كل الطرق التي تخالف الكتاب و السنة بفهم سلف الامة و ليس بفهم بن باز و بن عثيمين و الالباني هي طرق منحرفة و ارجو ان تكون قد ارتحت .
و ان الصحابة كانوا من الزهد الصحيح الذي اتمني ان اكون عليه و كما تعلم ان الاسلام شقين شق فقهي و شق صوفي و هذا معروف و لا جدال فيه , و لى فكرة الصوفية الصحيحة لا تخترع دين جديد و لكن الهوس النجدي "نسبة لبلد مولد مؤسس المذهب و احيانا يسمى بالمذهب الوهابي و لكني لا احب هذه التسمية "
ضد كل ما هو صوفي جعلكم تعتبرون انهم يخترعون دين جديد , و لكن هناك طرق منحرفة تمام الانحراف و لا جدال في ذلك .
اما عن المذهب النجدي ( المسمى سلفي) ما هو الا مذهب وضع لضرب المسلمين و هناك شكوك مؤكدة حول اصل سعود اليهودي و هذه معلومات اكيدة و هناك ايضا شكوك حول اصل محمد بن عبد الوهاب و هذه الشكوك كانت مشهورة في وقتها و ذكرها الشاعر الشعبي حميدان الشويعر في قصيدته المشهورة .

الشاعر الشعبي حميدان الشويعر في قصيدته المشهورة:


ما همن ذيب في عوصا .....همن عود في الدرعية
ما أخشى ذيب في عوصا....أخشى شيخ في الدرعية
قوله حق وفعله باطل !.... .واسلاحه كتب مطوية
خلى هذا يذبح هذا............وهو جالس في الزولية
يدعو باسم الدين امحمد ...وأفعاله كفر و أذية
يبرأ منها دين امحمد ........أعماله الشيطانية
وأظنه بمحمد يعني .........امحمد الوهابية
يقول أصله من تميم .........تميم (برصة) التركية
امحمد عبد الوهاب ..........ومحمد السعودية
هم طيزين في سروال ......ذياك ايشرع –لذيا
تشاركوا باسم الدين ........واتنينهم حرامية
أما امحمد ابن اسعود .......فمن اصول يهودية
ابوه اصله مردخاي ........راعي الملة العبرية
ضحك على بعض اعنزة...وقال ان امه مصلوخية
وجابوه لنا من البصرة....حتى اوصوله الدرعية
بزعمهم درع النبي .......شروره القينقاعية
حط درعيه بالقطيف !.....ومن بعد صارت نجدية
وزعم أنه ارض اجداده ...وهي من شره برية
جابوا لنا ابن اليهود .....الله لا يعيد ذيك الجيية
وشرع ظلم باسم الدين...وقال ذي شرعة سماوية
شرع بني اسرائيل .....في اراضينا النجدية
زعم أنه شرع الله .......أو شرعة اسلامية
وقال انه قوله قران......وأحاديثه نبوية
وانه من الله مرسول ....يخلف رسول البرية
وباسم دين أصبح يقتلنا..ويسرق اموال الرعية
ودفع الدراهم(زين)له....اصله وصول الذرية
وجعل أصله امحمد!.... وشجرتهم عدنانية !
بعد هذا يا جماعة .......ما رضى نصايحكم ليه
لا تنصحون احميدان....من شر اذياب وحشية
مسكينة يذياب البر ......تتهم بأعمال ردية
من عهد سيدنا يوسف...والتهمة فوقه مرمية
أذياب البر ما نخشاها....ولا وحوش البرية
نخشى أذياب اليهود .....الذياب الأدمية
بني اسرائيل أخشاهم ...أحقادهم خيبرية
أخشى أن يحكم في نجد.أسرة بغي يهودية
تشرع شريعة زواج....فيها الأمير يركب خيه
والأخت ينكحها أخوها..باسم الأصول المرعية
زواجهم بالالاف ........زواج بلا شرعية

يمكنك ايضا زيارة هذه الصفحة لتؤكد لك اصل ال سعود اليهودي
http://www.youtube.com/user/alsabaani
و ممكن ان تزور هذا الموقع الذي يشرح بالتفصيل الممل اصول هذه العائلة و يفضحها جيدا
http://www.alsabaani.com/
و طبعا من المهم جدا ان تهتم بدراسة تاريخ ال سعود لانه مرتبط ارتباط عضوي و اساسي بالمذهب النجدي ( السلفي او الوهابي).
ثم لماذا محمد بن عبد الوهاب في سفرياته العديدة لم يذهب الى ام الدنيا مصر ليدرس فيها في جامعتها العتيقة و الاقدم و الاعظم عالميا الازهر , دع عنك مصر لماذا لم يذهب الى عاصمة الدنيا في وقتها استانبول و هي مركز الخلافة و فيه من فنون الصناعة و الامم و الدارسين و على الاقل ليطلع على احوال المسلمين عن طريق الاتصال المباشر بالمركز الرئيسي و هو عاصمة الخلافة .
و لكننا نلاحظ انه سافر الى ايران الشيعية و العراق و نلاحظ ايضا المامه بالفارسبة جيدا و هذا غريب على بدوي .
و السؤال لماذا لم يذهب لحواضر السنة ليتعلم فيه العلوم الشرعية و مما لا شك فيه انه كان سيتعلم الكثير في الاحتكاك بمثل هذه الحواضر مثلما حدث للامام الشافعي عندما ذهب الى مصر غير فتاويه لان المكان اختلف فما بالك برجل عاش في بادية نجد كيف يكون فكره بالتاكيد سطحي .
و طبعا الجزيرة في هذا الوقت تختلف اختلاف كلي عنها في زمن الدعوة الولى و الامويين و العباسيين , كانت حيوية و ذاخرة بعكس ذلك الزمان .
و ماذا فعل النجديين السلفيين الم يكفروا عموم المسلمين و اباحوا غزوهم و سبيهم و قتالهم , الم يكفروا اهل الحجاز , الم يدمروا الاثار الاسلامية و حاولوا تدمير قبر الرسول عليه الصلاة والسلام لولا الوقفة الاسلامية العالمية ضدهم و تجد العداء ضدهم حتى الان في العالم الاسلامي واضح , فتلاحظ في الهند و افغانستان و تركيا العداء لكلمة و هابية واضح جدا .
ثم بدء العداء الشديد ضد المسلمين و منعهم من اداء فريضة الحج و هذا قمة التخلف و العداء للمذاهب الاخري مما جعل المسلمين يستشيطون غضبا , مما استدعى حربا في الجزيرة و الامة تحارب على جميع الجهات و طبعا هذا ليس عفويا ففي الوقت هذا كانت الامبراطورية الانجليزية عينها على الهند المغولية الاسلامية فكان لابد من السيطرة على شبه الجزيرة العربية عن طريق عميل يخرج عن طوع الخلافة العثمانية الاسلامية السنية , فكان لابد من حروب لاضعاف سيطرة الخلافة على هذا الموقع الاستراتيجي و الديني .
ثم ماذا عن تكفيرهم الخلافة العثمانية و علماء الازهر الشريف و لا تجادل في ذلك فمشهورة الرسالة التي ارسل بها عبد العزيز ال سعود الى والي العراق العثماني المسلم يدعوها الى الاسلام !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟ و هذا طبعا شيء غريب .
و ماذا عن ضرب عبد العزيز ال سعود حركة الاخوان السلفية – وهي غير حركة الاخوان المصرية - عن طريق اصدقاؤه الانجليز بالطائرات و طبعا هذا بعد ان استخدمهم في احتلال شبه الجزيرة العربية و قهر جميع المذاهب السية الخري التي كانت موجودة و لازلت حتي الان و لكنها مقهوره و مغلوبة على امرها,و ايضا بعد ان استخدماها في السلب والنهب و السبي باسم الدين بفتاوي السلفيين الذين شرعنوا وجوده و اضفوا عليه قدسية و بعد ذلك تم التخلص منهم اقصد جيش الاخوان السلفي .
و ايضا قيام ال سعود بالتعاون مع الانجليز باقامة دولة اسرائيل و الكل يعلم الدور المخزي الذي لعبه عبد العزيز ال سعود في ذلك من قولة للفلسطينين انه سيتوسط لهم عند صديقته انجلترا على شرط ان يكفوا عن انتفاضتهم في ذلك الوقت " لاحظ ان انجلترا قد اسقطت الخلافة العثمانية منذ وقت قريب فكيف به يتحدث عنها بهذا الشكل"
تشبه بن عبد الوهاب بالشيعة:

عندما عرض بن عبد الوهاب دعوته على يهود ال سعود اشترط عليهم ان تكون الرياسة السياسية فيهم (يقصد ال سعود) و الرياسة الدينية في ال محمد بن عبد الوهاب و الذريته و في هذا تشبه بالشيعة الذين يورثون الرياسة الدينية ابنائهم و لا عجب في هذا و نحن نرى مخازي ال شيخ سليلي محمد بن الوهاب الان .

مخالفة الوهابيون للسنة:

ان السنة التي يتنطع السلفيون بتطبيق ظاهراها للتدليس على الناس هم اول من ينقد جوهرها و انضرب امثلة معدودة و لكنها كافية :
1- اجاز بن باز لبس الصليب لمولاه.
2- فتوى الالباني بعدم جواز العمليات الاستشهادية .
3- فتوى الالباني بخروج الفلسطينيين من فلسطين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! و هذ ا وحده يثبت العمالة للغرب وللصهيونية العالمية .
4- بن عثيمين يتهم بن عمر في تتبعه لاثار النبي بان ذلك فيه ذريعة للشرك !!!!!!!!!!!!!!! يا سبحان الله بن عثيمين يعرف اكثر و يتهم سيده بن سيده بالذريعة للشركة .
و هذه صفحة تفضح المخازيهم
http://www.youtube.com/user/alimaklad

و هذه بعض المواقع الصديقة :
1- فضائح محمد ناصر الالباني
http://alalbany.blogspot.com/
2- http://al7ewar.net/forum/
3- موقع يفضح الوهابية
http://alwhabiah.blogspot.com/
http://alimaklad.jeeran.com/ 4-
5- موقع العلامة فضيلة مفتي الازهر الشريف علي جمعة .
http://alimamalallama.com/index.php

6-
http://alimaklad.blogspot.com/

:::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

تاثير السلفية في المجتمعات :

لنرى الان تاثير السلفية النجدى الان على المجتمعات العربية , من المعلوم بالضرورة ان المذهب السلفي موجود في شبه الجزيرة العربية منذ حوالي 250 عام لنرى الان ما هة حصاد هذا المنهج , هل نهضة امة الاسلام من كبوتها ؟ هل استغلت الثروات العربية احسن استخدام ؟ هل حلت مشكلة الفقر ؟ هل هناك عدالة توزيع ؟ هل هناك عدل بين الناس ؟ هل هم سواسية ؟ هل حررت الامة من التبعية الغربية او على الاقل حررت دولة ال سعود من تبعية الغرب ؟ هل تم تحرير المقدسات الاسلامية من الااعداء التاريخيين لنا اليهود و النصارى ؟ هل هناك التزام فعلي وبالكتاب و السنة ؟ هل الفهم سقيم ام فهم صحيح ؟ كل الايجابات سلبية للاسف الشديد و بالعكس اصبح دعاة الكتاب والسنة عملاء للغرب ,ماذا عن زكاة البترول ؟ اين هي منذ نشاة الدولة السعودية ؟
من جلب الصليبيين الى الجزيرة العربية ؟ اليس اتباع المذهب و من افتى لهم اليس العلامة بن باز!!!! .
ثم ماذا عن تفريق الامة بين صوفي قبوري و ازهري قبوري و اخوان و عصرانيين و اشاعرة و مترخصيين و هلم جره من تصنيفات يفتتون بها العمل الدعوي و من ثم تتشتت ثمراته و من ثم لا تقوم للامة قائمة لانها ليس ليس ملمح واضح او قيادة علمية واضحة المعالم يلتف حولها السنة و هذا ما نفتقده و يملكه الشيعة لذلك اقاموا ثورة و اقاموا ثورة و ناجزوا الغرب .
كنت ارى في الكلية كيف كان السلفيين يشتتون جهود الجماعات الاخرى العاملة في حقل الدعوة فعلى سبيل المثال ياتي احدهم من احدى التيارات الاسلامية ويدعو المسلمين للخروج في مظاهرة تنديدا بالغزو الامريكي للعراق ثم توعية للشباب اللاهي مع اغاني المطربات الخليعات و مباريات كرة القدم ثم يبرز من المسجد السلفيين الذين يدخواون معه في سجال و يحرمون المظاهرات و يفسقون من يمشي فيها , فتثبط عزائم الناس فلا يخرجوا و يحس الغير متدينين ان هناك حرمة و ان هناك فرق اسلامية مختلفة هذا يفسق ذاك و ذلك يفسق الاخر و تحدث بلبلة .

اذا كان الصوفية قنطرة التشيع كما تقول فالسلفية قنطرة خوارج العصر :
الغريب يا اخي اني ارى و اسمع الكثير من السلفيين يهاجمون الصوفية و يرمونها بانها قنطرة للتشيع و يتناسى هؤلاء ان السلفية هي قنطرة لتكفير عموم المسلمين و ايضا قنطرة لخوارج العصر , هل تستطيع ان تنكر ان كل العمليات الاجرامية التي تحدث في البلاد العربية منبتها تاصيلها سلفي نجدي (وهابي) ها تنكر هذه الحقيقة؟
هل تنكر ان الغرب يستخدمهم كالعميان في الوصول الاجندات الخفية له والدليل ان في حادثة الاقصر التي حدثت في مصر تغيب فيها وفد سياح يهودي مع انه كان مقرر ان يحضر لكنه غيب !!!!! في الحادي عشر من سبتمبر تغيب اليهود ايضا عن الحضور في ذلك اليوم كلهم و الغريب ان الموساد كان على علم بالواقعة و الغريب ان بن لادن انكر و استنكر الحادث ثم بعدها اعترف بارتكابه هذا الفعل الشنيع و اسمى هذا الاجرام غزوتي نيو يورك و واشنطن !!!! اليس ذلك الرجل عميل و مجرم و يستغل شباب متديت جاهل تم غسل عقوله بالفكر الوهابي الضال .
ملحوظة هناك دلائل تدل على ان من فعل هذه الفعلة هم الامريكان فلماذا يعترف هو على نفسه !!!!! و ماذا عن استغلال الفكر الوهابي في ضرب السوفيت المجرمين الكفار و لكن عندما يتعلق الامر باسرئيل لا نجد الفتاويالمحرضة على الجهاد لماذا كل ذلك ؟ اليس ذلك عمالة قديمة جديدة للانجلو ساكسون .

المرآة في المذهب السلفي :
اما هذا فحدث عنه و لا حرج فهي للجنسو الحمل و الرضاعة و لا يمكن ن تشارك في بناء المجتمع و هي للبيت و للبيت فقط و هذا عكس ما نقراءه في السير عن مشاركة النساء في بناء الدولة الاولي بل مشاركتهن في الجهاد لهو اعظم دليل على شراكة السلم و المسلمة في بناء الامة , و للعجب يحث هذا المذهب على دراسة العلوم الشرعية فكل يتفرغ لذلك و لا يوجد يتفرغ للعلوم الالية التي تبني الامة مما ينقص عدد الكوادر القادرة على سد حاجات المسلمين و مع ان العلوم الاسلامية تتضمن السياسة الشرعية و الاقتصاد الاسلامي و تدرسه المرأة مع ذلك لا يجوز لها العمل بالسياسة , لي سؤال اذا كان هناك عالمة دين و افتت في السياسة الشرعية , هل يجوز الاخذ بفتواها ؟؟!!! و ما رايك في ان السيدة عائشة خاضت جيش ؟ و ما رأيك في تولية السيدة الشفاء الحسبة ؟ و ما رأيك في ان عائشة في بعض غزوات الرسول اصبحت مفتي المدينة ؟ وماذا عن مشاركة النساء في كل مجالات الحياة في الرعيل الاول و انظر الى مدي تاثر نساء الخليج بالمسلسل التركي " نور " انظر الى مدى الفراغ المرأة العاطفي في البلاد المحكومة بالمذهب الوهابي و ايضا الى الفراغ الفكري الذي جعل النساء يطلبون الطلاق لانهم يريدون معاملتهن كما يعامل مهند نور في المسلسل , و طبعا هذا كله ناتج عن اعتبار المذهب السلفي النجدي المراة كمية مهملة ليست الا ماكينة جنس باليل و خادمة بالنهار .
إرسال تعليق

مدونة بن عربي : الصوفية هي الحق هى المعرفة النورانية اللدنية

مدونة بن عربي : الصوفية هي الحق هى المعرفة النورانية اللدونية